لمَ قد يكون ‘وادي السيليكون’ المستقبلي في الشرق الأوسط؟

السبت، 17 أغسطس 2013 التسميات: ,


 يُعتَبَر المستثمر والمبادر التقني كريستوفر شرودر (Chris Shroeder) أحد التقنيين الأذكياء جدًا ممن هم من خارج منطقة وادي السيليكون، حيث يتواجد في واشنطن دي سي. ولطالما كان لدى شرودر -الرئيس التنفيذي السابق لشركة صحية كبرى ولموقع واشنطن بوست على الإنترنت ولمجلة نيوز ويك- نظراتٍ وأحاسيسَ تجاه مستقبل التقنية، باعتباره شخصيةً قريبةً جدًا من اللاعبين الكبار بمنطقة وادي السيليكون.

وحديثًا جدًا، قام شرودر بالإتيان بمشروع لم يتوقعه الكثيرون، وهو كتابة كتاب أطلق عليه “Start Up Rising: The Entrepreneurial Revolution Remaking the Middle East“، يتحدث فيه عن كيف أنّ وادي السيليكون المستقبلي قد يكون أبعد كثيرًا باتجاه الشرق من مدينة نيويورك. فحسب تعبير شرودر على برنامج ‘Keen On’ مع المقدم آندرو كين؛ يقول بأنّ الدوحة أو القاهرة قد تكون عواصم وادي سيليكون المستقبل.

يقول شرودر -الذي أمضى السنتين الأخيرتين متجولًا في الشرق الأوسط- بأنّ القصة الحقيقية وراء الشرق الأوسط ليست النزاعات السياسية في سوريا أو مصر، وإنّما الانجازات والاختراعات التي يقوم بها العديد من شباب مبادري هذه المنطقة. وجدير بالذكر قوله أنه قد رأى من المبادرين الإناث في الشرق الأوسط أكثر مما رأى في وادي السيليكون بالولايات المتحدة.

وقد تمّ إطلاق الكتاب قبل يومين فقط من الآن، وتناولته عدد لا بأس به من وسائل الإعلام، من صحف إلى الراديو ووصولًا إلى التلفاز. في الأسفل يمكنكم مشاهدة مقابلة مؤلف الكتاب شرودر مع آندرو كين، التي يتحدث فيها عن الكتاب والأسباب في رأيه التي تجعل للشرق الأوسط مستقبلًا تقنيًا مشرقًا.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
المكتبة الإلكترونية العالمية © 2010 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates